الأخبار التقنية

قد يتم طرح هاتف سامسونج جلاكسي S10 لأول مرة مع وحدّة تخزين UFS إصدار 3.0 فائقة السرعة!

تم الإعلان عن وحدّة تخزين UFS إصدار 3.0 فائقة السرعة في وقت سابق من هذا العام، حيث وعدّت الشركة المُطّورة لها بمضاعفة عرض النطاق الترددي لذاكرة UFS إصدار 2.1، ومن المُتوقّع أن يكون هاتف سامسونج جلاكسي S10 أول هاتف ذكي سيحتوي على وحدّة التخزين الجديدة فائقة السرعة عند إطلاقها العام المُقبِل.

وكشف “جاي أوه” – مدير قسم تخطيط ذاكرة تخزين هواتف سامسونج – في قمة “كوالكوم الجيل الرابع / الجيل الخامس” التي عقدت في هونج كونج أن الإصدارات القادمة من هواتف الشركة ستدّعم وحدّة تخزين UFS 3.0 في النصف الأول من عام 2019م، وعلى الرغم من أنه لم يذكر بالاسم هاتف جلاكسي S10 10، إلا أنه مُرشح مُحتمل جداً لأول من يدّعم ذاكرة التخزين الجديدة.

ومن المُتوقّع أن تطرح سامسونج عدّة موديلات من هاتف جلاكسي S10، واحد من تلك الأجهزة سيكون 5G-Ready -وهو الأكثر احتمالاً لدّعم ذاكرة التخزين UFC 3.0 الجديدة,و ايضاً أن يأتي إصدار هاتف جلاكسي S10 الأقل سعراً بسعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت، بينما الإصدارات الأعلى (128 جيجا بايت فما فوق) هي من ستدّعم الذاكرة الجديدة فائقة السرعة.

وبجانب وحدّة التخزين الجديدة، فإن التسريبات تُشير أنه في عام 2019م، سنرى 3 طرازات من هاتف جلاكسي S10، إحداهم هو جلاكسي S10 لايت والذي سيأتي مع شاشة بحجم 5.8 بوصة، في حين سيأتي إصدار جلاكسي S10 بلس بشاشة بحجم 6.44 بوصة، ويُتوقع أن شاشات الإصدارات الثلاثة ستكون من نوع AMOLED OLED ومِن المتوقع الإعلان عن الهواتف في حدث MWC في شهر فبراير القادم 2019.

المصدر

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى