الأخبار التقنية

ثغرة في موقع فيس بوك تسبب في وصول تطبيقات خارجية لصور أكثر من 6.8 مليون مُستخدم للموقع

أعلن تومر بار – مدير الهندسة لشركة فيس بوك – قائلاً “اكتشف فريقنا الداخلي خطأ في واجهة برمجة تطبيقات الصورة، والذي قد يكون أثر على الأشخاص الذين يستخدموا موقع الفيس بوك كوسيلة لتسجيل الدخول في تطبيقات خارجية ويمنحوها الإذن للوصول لصورهُم”.

والجدير بالذكر، أن موقع فيس بوك يتم استخدامه كوسيلة دخول في بعض التطبيقات، بحيث يتم التحقق من خلاله من هوية المُستخدمين للتطبيق بضغطة زر واحدة بعد ادخال اسم وكلمة مرور المُستخدم لحسابات على الفيس بوك.

وأضاف بار – نقلاً عن MSN News – أنه خلال الوقت الذي اكتشف فيه موقع “فيس بوك” الثغرة، فبعض التطبيقات الخارجية قد تمكنّت من الوصول لملايين الصور.

فالتقرير يُشير أن حوالي أكثر من 1500 تطبيق تم تصمميهُم من قِبل 876 مُطور قد تأثرت بالثغرة. وفي إطار ذلك، لم يتم الكشف عمّا إذ تم مُشاهدة الصور المُسربّة عبر الثغرة من قِبل أي شخص أم لا حتى الآن.

وكان رد “تومر بار” على تلك الثغرة كالآتي “نأسف لحدوث هذا، في مطلع الأسبوع المُقبل سنطرح أدوات لمُطوري التطبيقات تسمّح لهُم بتحديد مُستخدمي تطبيقاتهُم الذين قد يكونوا قد تأثروا بالثغرة عن طريق الخطأ، وسنعمل مع هؤلاء المُطورين لحذف صور المُستخدمين المُتضررين”.

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى