شروحاتمواقع

Ping البينج وما أهميته وما هي أفضل المواقع المُستخدمة لقياس سرعة البينج

  • هل اعجبك هذا يرجى وضع التقييم
    (5)
Sending
User Review
5 (5 votes)

في حال كُنت شخصاً مُهتماً بالألعاب الإلكترونية (التي يتم لعبها أمام أشخاص آخرين بواسطة الإنترنت) فحتماً رُبما سمعت عن مصطلح Ping ورُبما سمعت أنه مُهم للاستمتاع بالألعاب الإلكترونية بشكل مثالي، ولكن هل فكرت ذات مرة عن أهميته ؟

لذلك، فاليوم سنتناول تعريف هذا المُصطلح مع معرفة أهميته في الألعاب الإلكترونية وكيفية قياسه بدقة وتقديم نصائح هامة وفعّالة لتحسينه (تقليله) للإستمتاع بألعابك الإلكترونية المُفضلة دون تقطيع.

اختبار سرعة الإنترنت

تعريف مصطلح ” Ping البينج ” وأهميته

عندما تقوم بعمل اختبار سرعة الإنترنت على جهازك، تظهر لديك ثلاثة قيم أو مُصطلحات كما هو ظاهر في الصورة أعلاه وهي تعني كما يلي:

مصطلح Upload: وهو المُصطلح الذي يعني مُعدّل سرعة نقل البيانات في حال رفع ملفات أو بيانات من جهازك إلى الإنترنت.

مصطلح Download: يعني مُعدّل سُرعة نقل البيانات عندما تقوم بتحميل أو تنزيل بيانات أو ملفات من الإنترنت إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مصطلح Ping: وهو المُصطلح الذي نرغب في التعرف عليه اليوم، وهو يُقاس بوحدة ميلي ثانية ms.

مثال على الصورة الخاصة بجهازي أعلاه: القيمة التي تظهر في الأعلى هي 40 ميللي ثانية، وهي تعني أن الوقت الذي يستغرقه جهازي لإصدار إشارة لتصل للخادم الآخر ثم عودتها مرة أخرى للجهاز هي 4 أجزاء من الثانية.

مثال توضيحي على لعبة Pubg: هذا يعني في حال القيام بلعب لعبة مثل Pubg مثلاً، وكُنت أواجه شخص أمامي البينج لديه 80 ميللي ثانية، ففي حال قام كُل منّا بالضغط على زر الضرب في نفس اللحظة وبنفس تأثير الضربة، فرصاصتي ستحتاج لحوالي 4 أجزاء من الثانية فقط للوصول إليه، بينما رصاصته تحتاج إلى 8 أجزاء من الثانية لتصل إلي وتُصيبني (أي أن كُل رصاصتين أقوم بضربها عليه يصلني منه رصاصة واحدة في نفس الوقت) وهذا يوضح أن كُلما كان البينج لديك رقم قليل يقترب من الصفر، كُلما كان هذا أفضل لك أثناء الألعاب الإلكترونية.

أشهر 5 مواقع لقياس البينج Ping بدقة

1- موقع Speed test

يُعتبر واحداً من أشهر المواقع لعمل اختبار لسرعة الإنترنت، وانا أفضله بشكل شخصي لقياس سرعة رفع وتحميل البيانات وقياس Ping نظراً لدقته حسب تجربتي وتجربة أغلب من قاموا باستخدامه.

2- موقع Bandwidth place

من المواقع المُصممة بلغة HTML5 والتي تستخدمها في قياس واختبار سرعة الإنترنت بدلاً من لُغة الجافا، وهو من المواقع الجيدة والدقيقة أيضاً التي يُمكنك استخدامها لقياس البينج لديك.

3- موقع Google Fiber Speed

هو موقع تابع لشركة جوجل يقوم بتوفير بيانات دقيقة لكُلاً من سرعة رفع وتنزيل البيانات وكذلك سرعة Ping لديك، وهو من المواقع الموثوقة في نتائجها، وكيف لا يكون كذلك وهو من إنتاج شركة كبيرة مثل شركة جوجل!

4- موقع Fast

الموقع الأخير معنا اليوم هو موقع Fast وهو من تطوير شركة أمازون، وهو يُعتبر من أشهر المواقع لاختبار سرعة الإنترنت وقياس معدل Ping لديك، وهو من المواقع أيضاً المُفضلة بالنسبة لي بعد Speed test بشكل شخصي.

5- موقع speed smart

قد لا يكون موقعاً مُنتشراً بكثرة أو رُبما لم تسمع عنه من قبل، ولكنه من المواقع الرائعة التي يوفر اداة اختبار لقياس سرعة الإنترنت ومعدل ping الخاص بالإنترنت الخاص بك، والأجمل في الموضوع أنه يعمل بلُغة HTML 5 الخفيفة نسبياً في التصفح من لُغة الجافا أو الفلاش المُستخدمة في بعض مواقع وخدمات اختبار سرعة الإنترنت الأخرى.

 

هذا كان كُل شيئاً اليوم، نآمل أن تكونوا قد تعرفتُم في نهاية المقال عن كُل شيء يخُص البينج Ping للاستمتاع بعد ذلك بالألعاب الإلكترونية بشكل مثالي دون انقطاع.

 

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى