شروحاتكيف

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر بعد عمل فورمات للجهاز 3 طرق سهلة

كيفية استعادة الصور المحذوفة من الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر بعد عمل فورمات للجهاز

في الوقت الحالي، أصبحنا نعتمد بشكل كبير على هاتفنا الذكي في التقاط الصور وحفظها عليه، ومع ذلك فتلك الصور تكون عُرضة الحذف إما عن طريق الخطأ أو بعد عمل فورمات للهاتف أو بسبب أي خطأ يؤدي لحذفها، وهُنا تكون مُشكلة كبيرة لنا بكُل تأكيد, ولكن لا داعي للقلق، فهُنالك أخبار جيدة لكم، فمُشكلة استعادة الصور المحذوفة من الهاتف الذكي أصبح يُمكن التغلُب عليها من خلال بعض التطبيقات والخدمات بسهولة كما سنتعرف في موضوعنا اليوم.

استعادة الصور المحذوفة من الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر
استعادة الصور المحذوفة من الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر

طُرق سهلة وفّعالة من أجل استعادة الصور المحذوفة من الهاتف الذكي


1-تطبيق وبرنامج DiskDigger photo Recovery

يُعتبر واحداً من أشهر تطبيقات وبرامج استعادة الصور المحذوفة حول العالم، وهو مُتوافر منه نسختين، الأولى خاصة بنظام الأندرويد خاصة بالهواتف الذكية والأجهزة المحمولة (التابلت) والنُسخة الثانية خاصة بأجهزة الكمبيوتر والحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام الويندوز.

مزايا التطبيق

  • يقوم باستعادة الصور المحذوفة بضغطة الزر من خلال الضغط على زر Scan
  • يوفر لك التطبيق إمكانية استعادة الصور المحذوفة وإرسالها إما عبر البريد الإلكتروني أو عبر الخدمات السحابية ( جوجل درايف أو دروب بوكس) أو حتى إسترجاعها في ملف على هاتفك الذكي.
  • البرنامج يُعتبر مجاني بالكامل، ومع ذلك فهُناك نُسخة منه مدفوعة بمزايا إضافية، ولكن النُسخة المجانية تكفي الغرض.

تحميل البرنامج للكمبيوتر (نسخة الويندوز)

تحميل التطبيق (نسخة الأندرويد)


2-برنامج Recuva

من البرامج المشهورة في استعادة الصور المحذوفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يُمكنكُم تحميله من الرابط أدّناه وتنصيبه على جهاز الكمبيوتر الخاص بكُم كما هو موضّح في الصور أعلاه.

ملاحظة: هُناك نُسخة من هذا البرنامج مُتوافرة على متجر جوجل بلاي لنظام الأندرويد ولكنها ليست رسمية من الشركة المالكة لبرنامج Recuva، لذلك وجب التنويه.

أبرز مزايا البرنامج

  • البرنامج مجاني بالكامل.
  • البرنامج سهل جداً في الاستخدام، حيث يقوم بالبحث عن الصور المحذوفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بضغطة زر، بعدها سيستعرض لك الصور المحذوفة، يُمكنك الضغط على “استيراد Import” ليقوم البرنامج باسترجاعها مرة أخرى على جهازك.
  • البرنامج مساحته صغيرة، مما يعني أنه لن يستهلك الكثير من موارد جهازك وسيعمل على الأجهزة القديمة نسبياً والحديثة.

تحميل البرنامج للكمبيوتر (نسخة الويندوز)


3- تطبيق Dumpster

هذا التطبيق يُمكنك من خلاله استعادة الصور المحذوفة ومقاطع الوسائط وكذلك الملفات الأخرى بكُل سهولة، بالإضافة لكوّنه مجاني.

أبرز مزايا التطبيق

  • التطبيق مجاني بالكامل، مع وجود خدمات مدفوعة به للتخزين السحابي (ولكن كمُستخدم عادي لن تحتاج لشراء تلك الخدمة).
  • التطبيق يدّعم اللُغة العربية والإنجليزية والفرنسية.
  • استعادة جميع أنواع الصور، الفيديوهات والملفات الأخرى بضغطة زر.
  • يتم حفظ الصور المحذوفة على هاتفك الذكي.
  • يُمكنك شراء خدمة التخزين السحابي الخاصة بالتطبيق، حيث يتم حفظ صورك وملفاتك بعد ذلك لسهولة الوصول إليها بعد ذلك في حال فُقدانها.
  • إمكانية استرجاع صور تم حذفها منذ أكثر من 5 شهور.

تحميل التطبيق (نسخة الأندرويد)


نصائح إضافية في المُستقبل

سواء تعرضت أو حدثت لك تلك المُشكلة وقُمت بحلها أو لم تتعرض لها، فنحن ننصحكُم دائماً بحفظ الصور الخاصة بكُم والملفات الهامة بالنسبة لكُم على الخدمات السحابية (مواقع تقوم بعمل حساب بها، تسمح لك بحفظ الملفات الخاصة بك على الإنترنت، بحيث يُمكِن الوصول إليها من خلال أي مكان حول العالم عبر الدخول لحسابك على الخدمة التي تستخدمها).

وفي الحقيقة فهُناك العديد من تلك الخدمات (أغلبها يُعطيك سعات تخزين مجانية عند انشائك لحساب كافية جداً للاستخدام العادي) مثل: خدمة OneDrive – خدمة Google Drive – خدمة iCloud – خدمة Dropbox – خدمة Mega – خدمة lDrive – خدمة SpiderOak وغيرها من الخدمات الأخرى، التي يُمكنكُم اختيار منها ما يُناسبكم حسب مزايا كُل خدمة وأسعارها.

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى