الأخبار التقنيةهواتف

إدارة ترامب تمنع الشركات الأمريكية من التعامل مع شركة هواوي

مؤخراً، انتشر خبر منع تعامل الشركات الأمريكية مع شركة هواوي كالنار في الهشيم على الإنترنت، وبدا جميع مُستخدمي مُنتجات شركة هواوي في ترقّب للآثار المُترتبة على هذا القرار.

حيث قررت إدارة دونالد ترامب فرض قرار يمنع الشركات الأمريكية من التعامُل مع شركة هواوي، ولكنها سمحت فقط بثلاثة أشهر للشركات الأمريكية المُتعاملة مع شركة هواوي في الوقت الحالي لتوريد اللوازم الضرورية لصيانة مودّم الشبكات والمُعدات الحالية.

وجاءت شركة جوجل في مُقدمة تلك الشركات، حيث أنها أعلنت بالأمس عن أن جميع الهواتف الذكية وأجهزة شركة هواوي التي قد تم انتاجها وخروجها من الشركة بعد تاريخ 16 مايو 2019 لن تكون مدعومة بمُنتجات جوجل مثل: خرائط جوجل، بريد الجي ميل وغيرها من مُنتجات جوجل الأخرى.

الجدير بالذكر، أن الشركة كانت ترغب في مُنافسة شركة سامسونج هذا العام، لانتزاع منها المركز الأول في عالم الهواتف الذكية، ولكن يبدو أن هذا الهدف سيتأخر قليلاً اعتماداً على ما ستقوم به الشركة خلال الثلاثة أشهر المُقبلة قبل البدء في تنفيذ القرار.

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى