fbpx
هواتف

Xiaomi Pocophone F1 من شاومي الهاتف الذكي المنافس بالمواصفات و السعر

استطاع هاتف Xiaomi Pocophone F1 أن يجذب عدد كبيراً من مستخدمي الجوالات في الهند بسبب إمكانياته المذهلة والبساطة التي يتميز بها كما يمتلك سرعة ومعالج قوي مقارنة بالسعر المناسب للهاتف والمواصفات التي يمتلكها نقدر نقول أنه هاتف لقطة بمعنى الكلمة، حيث قامت بالأمس العلامة التجارية الفرعية Poco التابعة لشركة Xiaomi بعرض الدفعة الأولى من هذا الهاتف الجديد للبيع على متجر FlipKart بالهند وهي الدفعة التي اكتشف بعد ذلك أنه نفذت بشكل سريع للغاية .

واستطاعت الشركة المنتجة للجوال أن تربح أكثر من 2 مليار روبية هندية بعد خمس دقائق من نزول الهاتف بعد بيع أكثر من 68 ألف وحدة من الهاتف  Xiaomi Pocophone F1 .

كما أكدت الإحصائيات التي تم تنفذها على الهاتف أن العديد من المشترين على المتجر انجذبوا  بشراء النسخة الأرخص وكان عليها إقبال عالي للغاية، مما يعنى أنه وصل وحدات الهاتف إلى 100 ألف وحدة خلال دقائق معدودة  .

كما ستقوم العلامة التجارية Poco بيبع الدفعة الثانية من الهاتف Pocophone F1 بالهند في اليوم الخامس من شهر سبتمبر المقبل .

أكدت الشركة أنه سوف يتم قريباً تصدير الهاتف إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

ويتميز هاتف Pocophone F1 بمواصفات رائعة

حيث يضم شاشة LCD بحجم 6.18 إنش وبدقة +FullHD تمتاز بقطع في الجزء الأوسط العلوي، حيث تم وضع إضافة الكاميرا الأمامية وبقية المستشعرات الضرورية الأخرى التي يحتاجها كل مستخدمى حتى يكون هاتف متكامل الإمكانيات ويمتلك معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 845 بتردد 2.8GHz، وذاكرة عشوائية بحجم 6GB أو 8GB، كما يحتوى على ذاكرة داخلية بحجم 64GB أو 128GB أو 256GB وكاميرا أمامية بدقة 20 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0 مرفوقة بمجموعة من المستشعرات المسؤولة عن خاصية ثلاثي الأبعاد على الوجه، كما أن الكاميرا الخلفية المزدوجة تضم مستشعر أساسي بدقة 12 ميغابكسل ومستشعر ثانوي بدقة 5 ميغابكسل  .

كما يأتي هاتف Pocophone F1 مع روم MIUI 9.6 الذي يعمل على نظام الأندرويد 8.1 Oreo وكذلك يحتوى على بطارية قوية تصل سعة إلى  4000mAh تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 ومكبرات صوتية مزدوجة ونظام تبريد بالسائل يدعى LiquidCool Technology يعمل على تبريد الجهاز أثناء جلسات اللعب .

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى