الأخبار التقنية

شركة جوجل تُعلن عن خاصية Screen cleaner الجديدة لتنظيف شاشات الهواتف الذكية تلقائياً

أعلنت شركة جوجل للتو عن خاصية جديدة تماماً في نظام الأندرويد مُصممة بشكل أساسي لإبقاء شاشة الهاتف الذكي نظيفة وجديدة في جميع الأوقات.

وهذه الميزة أطلقت عليها اسم “Screen cleaner أو مُنظف الشاشة”، ومن خلال هذه الميزة، فلن تحتاج لمسح شاشة هاتفك يدوياً بعد الآن عندما يكون مُتسخاً، حيث ستتولى هي القيام بذلك بدلاً عنك.

حسناً يبقى السؤال الأهم كيف تتم هذه العملية؟ يبدو أن شركة جوجل طورت واجهة برمجة التطبيقات (APl) بحيث أصبحت يُمكنها التعرُف على البقايا والشوائب الموجودة على شاشة الهاتف.

وبمُجرد اكتشافها، يتم التخلُص منها بواسطة أشعة ذكية مُستهدفة تُعرف باسم (micromovements) حيث تعمل على توليد اهتزازات دقيقة على سطح شاشة الهاتف لمنع أي شوائب من الالتصاق به.

وهذا فيديو من شركة جوجل يوضّح طريقة عمل التقنية أو الميزة الجديدة التي أعلنت عنها الشركة


المصدر: www.phonearena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Warning: file_put_contents(/customers/2/1/b/tawasol4sy.org/httpd.www/wp-content/uploads/wpdm-cache/session-13dbb3a4813f9874db33fde71c9e565d.txt): failed to open stream: File too large in /customers/2/1/b/tawasol4sy.org/httpd.www/wp-content/plugins/download-manager/libs/class.Session.php on line 75