الأخبار التقنية

شركة fly blade الناشئة تبدأ في تشغيل خدمة التاكسي الطائر لنقل المُدراء التنفيذيين في السيليكون فالي

بدأت شركة Fly Blade الناشئة في تشغيل خدمة التاكسي الطائر لنقل المُدراء التنفيذيين في السيليكون فالي عبر طائرات هليكوبتر وطائرات خاصة وحتى طائرات بحرية.

حيث منحت الشركة حق الوصول إلى تطبيق الهاتف الذكي الخاص بها إلى 200 شخص فقط، بحيث يُمكنهُم حجز مقعد في هذه الخدمة مُقابل 200 دولار لكُل مقعد في الطائرة على الأقل.

والجدير بالذكر أن الشركة تقوم – بدّعم من المُدير التنفيذي لشركة جوجل “إريدك شميدت” – بنقل المُسافرين عبر نفس هذه الخدمة بالطائرات في نيويورك حيث يقع مقرها الرئيسي.

ويأتي ذلك في خطة للشركة لتسهيل تنقُل رجال الأعمال وحتى المُسافرين العاديين بين الأماكن البعيدة بشكل أسرع بتفادي حركة المرور والازدحام.

وفي هذا الإطار، فشركة أوبر هي الأخرى بصدد إطلاق خدمة تُدعى UberAlR والتي ستُقدّم رحلات قصيرة قابلة للمُشاركة بحلول عام 2023

وقد نجحت الشركة في جمع مليارات الدولارات لتحويل هذا الحُلم لحقيقة على أرض الواقع، فيبدو أن وسائل المواصلات ستأخذ مُستوى جديد في الفترة القريبة، وأن ما كُنّا نحسبه حُلماً بالأمس، صار حقيقة على أرض الواقع اليوم.

 

المصدر: www.techcrunch.com

 

 

 

 

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Warning: file_put_contents(/customers/2/1/b/tawasol4sy.org/httpd.www/wp-content/uploads/wpdm-cache/session-3b8622326179537196429ff76a81b80d.txt): failed to open stream: File too large in /customers/2/1/b/tawasol4sy.org/httpd.www/wp-content/plugins/download-manager/libs/class.Session.php on line 75