الأخبار التقنيةهواتف

شركة ARM تُعيد تعاملاتها مع شركة هواوي مرة أخرى بعد توقفها أثر العقوبات الأمريكية

تابع الجميع خلال الشهور القليلة الماضية تسلسل الأحداث أثر العقوبات الأمريكية التي فرضتها على شركة هواوي، والتي تمنع على إثرها أن تتعامل أي شركة أمريكية مع شركة هواوي سواء بشراء مُنتجاتها أو ببيع مُنتجات أو تقديم خدمات إليها.

وكانت من ضمن تلك الشركات هي شركة ARM المُتخصصة في صناعة رقائق المُعالجات أو بمعنى أصح هي تعتمد تصميم مُعين لرقائق المُعالجات تعتمد عليه شركة Hisilicon – التابعة لهواوي –  في تصنيع رقائق مُعالجات Kirin التي يتم استخدامها في هواتف هواوي.

ولكن هذا تغير الآن، حيث أن الشركة صرحّت بأنها ستستأنف العمل مرة أخرى مع شركة هواوي بعد أن توقف العمل بينهُما منذ مايو الماضي أثر العقوبات الأمريكية.

وبررت شركة ARM ذلك القرار بأن تقنياتها في تصنيع رُقاقات المُعالجات من أصل بريطاني، وبالتالي استئناف تعامُلها مرة أخرى مع شركة هواوي لن يكون بمثابة خرق للعقوبات الأمريكية المفروضة على الأخيرة.

والجدير بالذكر أن شركة HiSilicon – المُتخصصة في تصنيع شرائح ورقاقات مُعالجات الهواتف الذكية والتابعة لشركة هواوي – تعتمد على هياكل ومُخطاطات شركة ARM كشيء أساسي لتصميم مُعالجتها.

ولكن بما أن الجيل القادم من رقاقات المُعالجات لشركة ARM ليس من أمريكية، فبالتالي لا يكون إعادة التعامُل مع شركة هواوي خرقاً للعقوبات الأمريكية.

 

المصدر: www.gsmarena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Warning: file_put_contents(/customers/2/1/b/tawasol4sy.org/httpd.www/wp-content/uploads/wpdm-cache/session-6355f1c89466a2160dde1c3456098ac7.txt): failed to open stream: File too large in /customers/2/1/b/tawasol4sy.org/httpd.www/wp-content/plugins/download-manager/libs/class.Session.php on line 75