هواوي تخطط للتحايل على العقوبات الأمريكية

شركة هواوي تخطط للتحايل على العقوبات الأمريكية والعودة للواجهة بقوة من جديد قريبًا

تدرس شركة هواوي – العملاق الصيني – ترخيص تصميم هواتفها لأطراف ثالثة بهدف الوصول إلى المكونات التقنية للتحايل على العقوبات الأمريكية المفروضة عليها، والمحافظة على نشاطها الاستهلاكي في السوق.

وفقًا لموقع بلومبيرج، تتفاوض شركة هواوي حاليًا على صفقة مع شركة Xnova – وهي شركة تابعة لأجهزة البريد والاتصالات الصينية، وغير مدرجة على القائمة السوداء الأمريكية للشركات.

في حال النجاح في إتمام الصفقة، ستكون شركة Xnova قادرة على شراء بعض أجزاء الهواتف الذكية مثل الرقائق – والتي كانت بعيدة عن متناول شركة هواوي منذ العقوبات التي فُرضت عليها في عهد الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” – لاستخدامها في هواتف هواوي وبيعها في السوق تحت علامتها التجارية.

وبحسب موقع بلومبرج، يزّعم أن شركة Xnova تبيع بالفعل الآن هواتفها على متجرها الإلكتروني والتي تحمل اسم Nova وتحمل علامة هواوي التجارية. كذلك يزّعم الموقع أن شركة Xnova بموجب الصفقة ستطرح أجهزة تحمل علامة تجارية مستقلة ولكن مبنية على تصميمات شركة هواوي.

وأفادت تسريبات أن المهندسين في شركة هواوي يعملون في الوقت الحالي بالفعل على إعادة تصميم دوائر بعض هواتفهم الذكية الرئيسية، لتلائم معالجات “كوالكوم” و “ميديا تيك”. مما يعني أن هواوي جادة بالفعل في تطبيق تلك الاستراتيجية لتجاوز العقوبات الأمريكية.

المصادر

1

2

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى