شركة يوتيوب تخفي عدد مرات “عدم الإعجاب” على الفيديوهات

شركة يوتيوب تخفي عدد مرات “عدم الإعجاب” على الفيديوهات

يبدو أن شركة “جوجل” تسير على خطى شركة “ميتا” المالكة لفيسبوك وإنستغرام، إذ قامت شركة جوجل مؤخرًا بإخفاء عدد مرات “عدم الإعجاب” على الفيديوهات المعروضة على منصتها.

وبالتالي أصبح الجمهور غير قادر على معرفة عدد مرات “عدم الإعجاب” لأي فيديو يشاهده، إذ يتاح للمستخدم الضغط على زر “عدم الإعجاب” ولكن لا يظهر عدد مرات عدم الإعجاب على الفيديو للجمهور ولكن يظل ذلك شيء خاص مع منشئ الفيديو (مالك الفيديو) كما يظهر في الصورة أعلاه.

علقّت شركة يوتيوب على هذا التحديث عبر منشور في مدونتها قائلة “إن التحديث الجديد جزء من سلسلة من الخطوات التي ستتخذها لضمان أن منصة يوتيوت تروج للتفاعلات المحترمة بين المشاهدين ومنشئ المحتوى”.

الجدير بالذكر، صرحّت شركة يوتيوب بأنها كانت تختبر هذه الميزة خلال الفترة السابقة لاختبار رد الفعل وكانت النتيجة إيجابية. فمع إخفاء عدد مرات عدم الإعجاب عن بعض الفيديوهات أمام المشاهدين، كانت النتيجة انخفاضًا ملحوظًا في عدد حالات عدم الإعجاب والكراهية.

تقول الشركة أن التحديث الجديد يحمي صغار منشئي المحتوى على منصة يوتيوب، نظرًا لأن هؤلاء غالبًا ما يكونوا أهدافًا لحملات الهجوم والكراهية مقارنة مع أصحاب القنوات المشهورة والمعروفة بين المشاهدين.

المصدر

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى