شركة مايكروسوفت ستوقف تحديثات OneDrive على ويندوز 7 في 7 مارس القادم

شركة مايكروسوفت ستوقف تحديثات OneDrive على ويندوز 7 في 7 مارس القادم

صرحّت شركة مايكروسوفت على مجتمع مايكروسوفت التكنولوجي أن مستخدمين خدمة “وان درايف” السحابية لتخزين الملفات على أنظمة تشغيل ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 لن يكون بمقدورهم مزامنة المحتوى الخاص بهم مع السحابة بداية من 1 مارس 2022 القادم.

يعني هذا أن خدمة “وان درايف” لن تتلقى تحديثات بعد الآن إذا لم تكن مثبتة على ويندوز 10 أو ويندوز 11. وسيكون المستخدم بإمكانه الوصول إلى الملفات من تطبيق وان درايف بغض النظر عن إصدار الويندوز الذي يستخدمه، ومع ذلك لن يتم رفع (مزامنة) الملفات تلقائيًا على السحابة بعد الآن.

بالإضافة إلى ذلك، توصي الشركة بالترقية إلى أحدث إصدار من الويندوز قبل مارس من العام القادم لتجنب أي مشاكل مع وان درايف. كذلك لن يستطيع مستخدمي وان درايف على أنظمة ويندو 7 أو 8 أو 8.1 الحصول على الدعم الفني بداية من 1 يناير مطلع العام المقبل.

وبحسب شركة مايكروسوفت على موقعها، فإنها تقول أن سبب هذا التغيير هو “تركيز الموارد على التقنيات وأنظمة التشغيل الجديدة، وتزويد المستخدمين بتجارب محدّثة وآمنة”.

يتضح أن دورة حياة ويندوز 8 قد انتهت في عام 2016 حينما أوقفت شركة مايكروسوفت الدعم الأساسي لنظام ويندوز 8.1 في عام 2018 ونظام ويندوز 7 في عام 2020. وتخطط الشركة الآن لوقف دعم ويندوز 10 في عام 2025 حتى يكون لديها متسع من الوقت لبدء التحضير لتحديث ويندوز 11، الإصدار الأحدث حتى الآن من نظام تشغيل ويندوز.

المصدر

 

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى