الأخبار التقنيةهواتف

شركة “شاومي” تجتاز “هواوي” لأول مرة على الإطلاق لتحل كثالث أكبر مُصنّع للهواتف الذكية في شهر فبراير

على ما يبدو أن شركة “شاومي” تعمل على بعض الخُطوات في الفترة الأخيرة لزيادة إنتاج هواتفها ومكانتها بين أكبر مُصنعي الهواتف الذكية حول العالم.

حسب التقرير المنشور من مؤسسة “Strategy analytics“، فالشركة تمكنّت من اجتياز شركة “هواوي” لتحل في المركز الثالث ضمن قائمة أكبر مُصنعى الهواتف الذكية وذلك خلال شهر فبراير.

حيث حسب التقرير، فشركة “هواوي” قامت بشحن حوالي 5.5 مليون هاتف ذكي، بينما قامت “شركة شاومي” بشحن حوالي 6 مليون هاتف ذكي خلال شهر فبراير 2020.

ومع ذلك، فكُلاً من الشركتين انخفض شحنهُم للهواتف بشكل حاد مُقارنة بشهر يناير 2020، حيث قامت خلاله شركة “هواوي” بشحن 12.2 مليون هاتف ذكي، بينما قامت شركة “شاومي” بشحن 10 مليون هاتف ذكي.

وعند المُقارنة مع شهر فبراير العام الماضي 2019، نجد أن إنتاج شركة هواوي انخفض بنسبة 70%، بينما إنتاج “شاومي” انخفض بنسبة 30% فقط.

وحسب تقرير من الشركة، فالإنتاج العالمي بلغ حوالي 62 مليون هاتف ذكي خلال فبراير 2020، بإنخفاض مقداره حوالي 39% عند مُقارنته بشهر فبراير العام الماضي 2019.

وبالنظر لإحصائيات شركات الهواتف الذكية الأخرى خلال فبراير 2020، سنجد أن شركة “سامسونج” تحل في المركز الأول بشحنها لحوالي 18.2 مليون هاتف ذكي، تليها شركة أبل بحوالي 10 مليون هاتف ذكي.

شركة “هواوي” بدأت في خسارة بعض زبائنها خارج الصين نظراً لافتقادها لخدمات وتطبيقات شركة “جوجل”، بالإضافة إلى انتشار وباء كورونا وتأثيره على الإنتاج في الصين.

ومع ذلك فالوضع بدأ يتحسّن في الصين حالياً مع انحصار انتشار الإصابات بالفيروس، توازياً مع انتشار كبير وواسع للفيروس في الأسواق الغربية مع بداية شهر مارس، والذي سيظهر تأثيره للعلن بالتأكيد خلال الأيام القادمة.

 

المصدر: www.gsmarena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

Leave a Reply

زر الذهاب إلى الأعلى