الأخبار التقنية

شركة سامسونج تكشف عن مميزات واجهة One Ul 2 الجديدة في مؤتمر المُطورين 2019 المنعقد في ولاية كاليفورنيا

تستضيف شركة سامسونج حالياً مؤتمر المُطورين Developers 2019 المُنعقِد في مدينة “سان خوسيه” بولاية كاليفورنيا، والذي تعرض فيه الشركة رؤيتها للمُستقبل، والذي يُعتبر واجهة One Ul 2 الجديدة جُزءًا أساسياً منه، حيث انتهزت الفرصة للإعلان عن بعض الميزات الجديدة في واجهة المُستخدم الجديدة.

وواحدة من أهم الأهداف الرئيسية التي تريد الشركة تحقيقها في واجهة المستخدم الجديدة هو تقليص النوافذ المُنبثقة للإشعارات والعناصر الأخرى الموجودة في واجهة المُستخدم مثل: زر زيادة وتقليل الصوت HUD.

وبالإضافة لذلك، فالشركة تتبع خُطة لتمكين المُستخدم من استخدام الهاتف بيد واحدة بشكل أسهل، وذلك من خلال جعل جميع التطبيقات المفتوحة على الهاتف يتم عرض أجزاء منها في النصف السُفلي للشاشة.

وبالتالي يسهُل على المُستخدم أثناء مسكّه للهاتف بيد واحدة تحريك إصبع الإبهام للتنقل بين التطبيقات أو إزالتها والتحكُم فيها بشكل كامل من الجزء السفلي بالشاشة.

كذلك تعمل شركة سامسونج على مُراجعة الوضع المُظلم لدّعمه في عدد أكبر من التطبيقات وتحسين عمله على واجهة المُستخدم الجديدة.

بالإضافة لذلك، فالشركة تعمل على إضافة لوحة مفاتيح جديدة أكثر تبايناً مع حروف أكثر وضوحاً ومجموعات ألوان جديدة، كذلك أصبح هُناك بعض التطبيقات التي تعمل على الواجهة مُميزة بألوان أكثر حيوية ووضوحاً بحيث يسهُل رؤيتها والتعرف عليها عند تلقي إشعارات ومن أمثلة تلك التطبيقات: جهات الإتصال والرسائل.

 

المصدر: www.gsmarena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى