الأخبار التقنيةهواتف

منع شركة هواوي من استخدام بطاقات الذاكرة SD في هواتفها الذكية

على الرُغم من حصول شركة هواوي على فترة 3 شهور قبل البدء في تنفيذ العقوبات الأمريكية عليها، والتي تنُص على منع أي شركة أمريكية من التعامُل مع شركة هواوي، إلا أن الكثير من الشركات الأمريكية بدأت في الإعلان عن وقف تعاملها مع الشركة منهُم: شركة جوجل، شركة أنتل، والآن مؤسسة SD المعنية ببطاقات ذاكرة الهواتف الخارجية.

وبما أنه منظمة SD Association يجب أن تمتثل لقرارات وزارة التجارة الأمريكية، فبناء عليه فقد تم إزالة شركة هواوي من المجموعة التُجارية.

ومع ذلك، فمازال بإمكان عُملاء ومُستخدمي هواتف هواوي الحاليين الاستمرار في شراء بطاقات الذاكرة الخارجية SD وكذلك مايكرو SD واستخدامها على هواتفهُم بشكل طبيعي، حيث أن قرار حظر التعامُل سيتم تطبيقه مع الهواتف المُستقبلية.

ومع ذلك، فيبدو في حال فشل الوصول لاتفاق لرفع الحظر الأمريكي عن شركة هواوي، أن الشركة ستعمل على تضمين شرائح Nano الخاصة بها، والتي تم تضمينها في بعض أحدث هواتفها مثل: هاتف هواوي ميت 20 برو.

بشكل عام، حتى الآن لم يتبين مُستقبل شركة هواوي في حال استمرار العقوبات، ولكن هُناك تكهُنات تُشير إلى إمكانية مواجهة الشركة لتلك العقوبات والمُضي قُدماً، فحسب رد “المُدير التنفيذي للشركة” فالشركة كانت قد وضعت خُطة بديلة تحسباً لمثل تلك القرارات من الحكومة الأمريكية.

 

المصدر: www.phonearena.com

 

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى