الأخبار التقنيةهواتف

تسريبات عن جيل مُعالجات Exynos الجديدة المُطورة من شركة سامسونج

قامت شركة سامسونج بالتغريد على حسابها الرسمي على موقع تويتر بفيديو جاء وتعليق عليه فيما معناه أن الشركة تعمل في الوقت الحالي على تطوير جيل جديد من مُعالجات Exynos (التي تقوم شركة سامسونج بتصنيعها).

ومع ذلك، فالتغريدة لم تكشف عن الكثير حول ممُيزات الجيل الجديد من مُعالجات Exynos، ومع ذلك فهُناك تسريبات شبه مؤكدة حول شرائح مُعالجات تم الكشف مؤخراً عن قيام شركة سامسونج بالعمل عليهُم.

فمِن المُتوقع أن يعمل المُعالج الجديد بدقة تصنيع 5 نانومتر الموفرة للطاقة، ومُتوقع أن يتم الإعلان عنها بحلول عام 2020م.

وحسب الشركة فمِن المُفترض لهذا المُعالج أن يكون أقل استهلاكاً للطاقة بنسبة 20% وأسرع في الأداء بنسبة 10% مقارنة بأحدث مُعالج Exynos حالياً.

وهُناك شائعات تتوقع أن تكون سلسلة هواتف سامسونج جلاكسي S11 القادمة هي التي ستدّعم مُعالج Exynos الجديد مع مُعالج سناب دراجون الجديد القادم أيضاً – والذي سيكون بدقة تصنيع 5 نانومتر هو الآخر وسيتم الإعلان عنه بحلول 2020 – (هواتف سامسونج تصدر بمُعالجات Exynos لبعض الدول مثل: دول الشرق الأوسط وأفريقيا، وتصدُر لمناطق أخرى من العالم بمُعالجات سناب دراجون).

 

المصدر: www.gsmarena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى