الأخبار التقنية

تحسينات على محرك بحث جوجل لتقديم إجابات أكثر فائدة لإستفسارات المُستخدمين

أعلنت شركة جوجل خلال تدوينة لها أنها تعمل على تغيير الطريقة التي يفهم بها مُحرك البحث الاسئلة الموجهة إليه من المُستخدمين من خلال خوارزمية جديدة أطلقت عليها اسم BERT.

بحيث بات لكي يتعرف على كلمة ما، يقوم بفحص وتحليل الكلمات التي تأتي قبلها وبعدها، للوقوف على المعنى الحقيقي للسؤال الذي يطرحه المُستخدم في مُحرك البحث.

وإليكُم مثال على ذلك كما هو موضّح في الصورة أعلاه، فعند كتابة مثلاً “مسافر برازيلي لأمريكا يحتاج لفيزا 2019” في مُحرك البحث، ففي حال الخوارزميات القديمة (الصورة على اليسار)، فكانت ستُظهِر نتائج عن مواطنين أمريكيين يُسافرون للبرازيل.

ولكن مع التحديث الجديد بخوارزمية BERT (الصورة على اليمين)، فنجد أن جوجل فهم في وجود كلمة “إلى to ” في السؤال فهي تُشير إلى استفسار من المُستخدم حول سفر البرازيلين للولايات المُتحدة الأمريكية، وبالتالي تظهر له نتائج البحث التي يرغب في إيجادها.

وتقول شركة جوجل أن تلك الطريقة بدأ يتم تطبيقها باللغة الإنجليزية في الولايات المُتحدة الأمريكية، تمهيداً لاعتمادها في بقية اللُغات الأخرى ولمزيد من البُلدان حول العالم.

 

المصدر: www.phonearena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى