fbpx
الأخبار التقنيةبرنامج

مارك زوركربيرج يقول بأن مشكلتي “التدخل في الانتخابات” و “خطابات الكراهية” رُبما لن يتم حلها بشكل كامل

لقد كان عام 2018م عاماً صعباً للغاية بالنسبة لموقع “فيس بوك” خاصة مع التسريبات المُتكررة لبيانات مُستخدميه طوال هذا العام، وخاصة فضيحة “كامبريدج أناليتيكا”.

وفي إطار ذلك قال المُدير التنفيذي للموقع (مارك زوكربيرج) “أنه فخور بالتقدم الذي أحرصه الموقع مقارنة بما كان عليه الحال في عامي 2016م & 2017م، وأضاف أن الموقع سيحتاج لعام على الأقل لإصلاح العديد من المشكلات الرئيسية بالموقع، ومع ذلك، فقد حذر من أن بعض المشاكل مثل: خطابا الكراهية والتدخل في الانتخابات لن يتم حلها بشكل كامل”

حيث يعمل الموقع على تحديد وإزالة ملايين الحسابات المُزيفة يومياً، ويعمل الموظفين في الموقع مع مسؤولي تطبيق القانون في جميع أنحاء العالم على ذلك، كذلك فهُناك لجنة مستقلة للأبحاث الانتخابية للعثور على التهديدات المُحتملة والبحث عن طُرق لإيقافها.

حيث بات موقع “فيس بوك” يستخدم “الذكاء الاصطناعي” الآن لإزالة خطابات الكراهية والمُحتوى المُتعلق بالإرهاب قبل أن يتمكن المُستخدمين من مشاهدته.

حيث أصبح قسم “NewsFeed” يوصي ويُرجح الأخبار الموثوقة، وفي حال إن لم يكتشف هذا النظام الاصطناعي هذا النوع من الأخبار، فهُناك فريق بشري يُراجع المُحتوي باستمرار.

المصدر: www.phonearena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى