fbpx
هواتف

كشف الستار عن iPhone XS و اصناف ايفون اكس الاكبر في صورة مسربة

أعلنت أبل أنها سوف تذهب لتكشف الستار عن أحدث هواتفها الذكية الجديدة في المؤتمر الصحفي يوم 12 من شهر سبتمبر المقبل بمسرح ستيف جوبز الموجود في المقر الرئيسي للشركة بمدينة كوبرتينو الأمريكية .

فقد صدرت تقارير جديدة من موقع 9to5mac، عن شكل الهاتف والخلفية التي سوف يتميز بها،  فيبدو أن هاتف iPhone XS سوف يحصل على شاشة OLED بحجم 5.8 إنش . ومع ذلك، يبقى السؤال الأهم  ما هو الاسم الذي ستطلقه شركة آبل على iPhone المزود بشاشة OLED البالغ حجمها 6.5 إنش؟ فهل سيحمل أسم iPhone XS Plus؟ لا نعلم، ربما.

كما قام موقع 9to5mac بتسريب صورة رسمية تستعرض لنا اثنين من أحدث هواتف آيفون والثالث سوف يتم عرضه قريباً في الموقع خلال هذا الشهر.

وكما نلاحظ من تلك الصور أن الهاتفين سيأتيان بنفس تصميم iPhone X الحالي، ونفس الشيء ينطبق أيضًا على iPhone الثالث، كما ظهرت بعض الشائعات والتسريبات التي أكدت أن هواتف iPhone الجديدة ستكون باللون الذهبي وهذا اللون لم يكن متوفرًا لهاتف iPhone X الحالي.

وصرحت التقارير التى تم تنفيذها على الجوالات الثلاثة أن الهواتف سوف تضم تكنولوجيا Face ID ( التعرف الثلاثي الأبعاد ) على الوجه، وستدعم تقنية الشحن اللاسلكي، كما أنها ستضم شاشات مزودة بقطع في الجزء الأوسط العلوي على غرار iPhone X الحالي، وإطار مصنوع من المعدن المقاوم للصدأ. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن iPhone المزود بشاشة LCD البالغ حجمها 6.1 إنش سيضم كاميرا واحدة فقط في الخلف.

والذي لا يعرفه الكثير في حالة إثبات صحة التقارير قد يتم إطلاق iPhone المزود بشاشة 6.5 إنش بسعر 1000$، لكن iPhone XS سيصبح أرخص بنحو 100$ .

كما صرح المحلل ” Ming-Chi Kuo ”  في تصريح الأخير عن أحدث هواتف آيفون حيث قال (  جميع هواتف iPhone الثلاثة القادمة هذا العام لن تدعم القلم الرقمي Apple Pencil، وهذا يعكس ما تم نشره في إحدى الشائعات التي وردتنا في وقت سابق من هذا الشهر) . والسبب وراء ذلك هو أن تجربة المستخدم التي سيحصل عليها المستخدمين لو تم دعم Apple Pencil لن تكون جيدة. من ناحية أخرى، خاصية تقسيم الشاشة لتعدد المهام قد تشق طريقها إلى الطراز الأكبر حجمًا.

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى