الأخبار التقنية

شركتي أمازون وجوجل سيطرحان سماعات آذن لاسلكية لمنافسة شركة آبل

في الشهر الماضي، استعرضت شركة Gartner -المُختصة بتحليلات الشركات – أنها تتوقع أن عدد الأشخاص الذين يستخدموا سماعات Ear pods مُتوقع أن تزداد من 21.5 مليون وحدة إلى حوالي 158.4 مليون وحدة بحلول عام 2022م.

وإن كان توقُّع الشركة صحيح، فهذا يعني أن عدد الأشخاص الذين سيستخدمون سماعات أذن لاسلكية سيكون أكثر ممن يستخدمون سماعات الأذن السلكية، الأمر الذي يُفسر سبب المُنافسة الشرسة بين كُبرى الشركات.

بينما جوجل تقوم بإنتاج سماعات أذن خاصة بها وهي “جوجل بيكسل”، حيث أنها قادرة على الاستخدام دون سلك (لاسلكي)، ومع ذلك فالسماعة تأتي بسلك في حال أراد المُستخدم استخدامها كسماعة سلكية.

أما شركة أمازون، فحتى الآن لا تملك حتى الآن سماعات أذن لاسلكية خاصة بها، ومن المُتوقع أن تُنافسان الشركة بسماعتهُما اللاسلكية في السوق بقوة عند طرحهُما.

بالإضافة لذلك، فهُناك شركات أخرى تقوم بإنتاج السماعات مثل: سامسونج، سوني وجوبرا وغيرهُما من الشركات الأخرى، مما يعني أن المُنافسة بين الشركات ستكون كبيرة خاصة مع توقعات بزيادة الطلب على هذا النوع من السماعات.

 

المصدر: WWW.PHONEARENA.COM

الوسوم

محمد محسن

مُدّون ومُترجم لأكثر من 4 سنوات. امتهِن الكتابة والترجمة من أجل مُتعة خاصة نابعة من أعماق قلبي عندما أكتب مقال أو اُتَرجم نَص، لدي خبرة كبيرة في الكثير من المجالات، ومجال التقنية بجميع فروعه واحدٌ منهُم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى