الأخبار التقنيةهواتف

شركات أمريكية ستُعيد التعامل مرة أخرى مع شركة هواوي قريباً

منذ أن تم وضع شركة هواوي في القائمة السوداء التابعة لوزارة التجارة الامريكية ضمن الشركات الممنوع توريد الإمدادات لها في مُنتصف مايو الماضي، وشركة هواوي أصبحت غير قادرة على استيراد أي مُعدات من أي شركة أمريكية.

ولكن يبدو أن كُل ذلك سيتغير في القريب العاجل، حيث أكد مسؤول كبير في البيت الأبيض – حسب وكالة رويترز – أن شركة هواوي قد تستأنف شراء مُعدات من الشركات الأمريكية خلال أسبوعين.

وأضاف إلى ان هُناك شركتين أمريكيتين من صانعي رقائق المُعالجات التي تُستخدم في الحواسيب والهواتف الذكية سيُقدمان طلباً قريباً ليتكمنا من استئناف توريد المُعدات لشركة هواوي.

ومن ناحية أخرى، فكانت شركة هواوي – قبل الأزمة الأخيرة مع الحكومة الأمريكية – في طريقها تحقيق هدف متمثل في أن تكون أكبر مُصنّع للهواتف الذكية في العالم، بعد أن قامت بشحن حوالي 206 مليون هاتف العام الماضي لتحتل المركز الثالث بعد سامسونج (293.7 مليون) وشركة أبل (212.1 مليون هاتف).

وفي حال استمرار المُفاوضات بين الحكومة الصينية والأمريكية، وانعكاس ذلك على المشكلة الواقعة بين هواوي والحكومة الأمريكية، فقد نشهد عودة قوية للشركة لتُحقق هدفها لتُصبح أكبر شركة هواتف ذكية في العالم.

 

المصدر: www.phonearena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى