الأخبار التقنية

شركة فيس بوك تعمل على تشفير رسائل الانستغرام

تُخطط شركة “فيسبوك” لعمل تشفير شامل لرسائل “الانستغرام“، كجُزء من جهود الشركة للعمل على تكامُل ودمج لمنصات الرسائل الخاصة بها بما في ذلك “واتس آب” & “فيسبوك ماسنجر“.

حيث ما تعمل عليه الشركة هو باختصار ما تم العمل عليه في تطبيق “واتس آب” قبل أن يتم بيعه لشركة فيسبوك، حيث يتم تشفير رسائل الانستغرام بالكامل من البداية إلى النهاية، مما يوفر لمُستخدمي المنصة مزيداً من الخصوصية والأمان.

الأمر الذي يعني باختصار، أنه لن يكون باستطاعة أي طرف ثالث -ولا حتى الشركة نفسها- الاطلاع على رسائل مُستخدمي منصة انستغرام.

والجدير بالذكر، أن رسائل “الفيسبوك ماسنجر” يُمكن تشفيرها بشكل يدوي، بينما رسائل “الواتس آب” يتم تشفيرها بشكل افتراضي.

حيث علق المُتحدّث الإعلامي لشركة فيس بوك على ذلك قائلاً “نُريد تحقيق أفضل تجرُبة مُراسلة للمُستخدم، فالمُستخدمين يريدوا أن تكون الرسائل سريعة، بسيطة، موثوقة وتحمي خصوصيتهُم، ونحن نعمل على جعل المزيد من مُنتجات المُراسلة مُشفرة من البداية للنهاية مع النظر في طُرق لتسهيل الوصول للأفراد العائلة والأصدقاء عبر الشبكات”.

 

المصدر: www.techcrunch.com

الوسوم

محمد محسن

مُدّون ومُترجم لأكثر من 4 سنوات. امتهِن الكتابة والترجمة من أجل مُتعة خاصة نابعة من أعماق قلبي عندما أكتب مقال أو اُتَرجم نَص، لدي خبرة كبيرة في الكثير من المجالات، ومجال التقنية بجميع فروعه واحدٌ منهُم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى