الأخبار التقنية

شركة جوجل تُعلن عن إطلاق مُدقق نحوي جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي في Google Docs!

أعلنت شركة جوجل اليوم اطلاقها لمُدقق نحوي جديد قائم على التعلُم الآلي في خدمة “مستندات جوجل Google Docs” لمُستخدمي G Suite، والجدير بالذكر أن هذه الميزة أعلنت عنها شركة جوجل لأول مرة في مؤتمر Cloud Next 2018

لا تُعد المُدققات النحوية شيئاً جديداً، وبالطبع حتى المُستندات نفسها الموجودة منذ فترة طويلة، ولكن الجديد هُنا أن شركة “جوجل” تستخدم تقنيات الترجمة الآلية للعثور على أخطاء واضحة، بالإضافة لمُشكلات أكثر دّقة.

فعلى عكس الكلمات في القاموس، يُمكن للذكاء الاصطناعي والترجمة الآلية ادراكها بسهولة، أما في حال القواعد النحوية فالأمر مُعقدّ نوعاً ما ويختلف حسب المنطقة والأسلوب.

ومع ذلك، فالشركة تدّعي أن تقنية الترجمة الآلية الخاصة بها قادرة على اكتشاف الأخطاء في القواعد النحوية (الجرامر).

وكان تعليق “Vishnu Sivaji” مُدير مُنتج G Suite على الخدمة الجديدة من الشركة كما يلي “باستخدّام الترجمة الآلية، يُمكننا التعرُف على الأخطاء واقتراح التصحيحات أثناء إنجاز العمل، فلقد عملنا عن كثب مع اللغويين لفك قواعد نموذج الترجمة الآلية، واستخدمناها كأساس للاقتراحات التلقائية في المُستندات الخاصة بك، وكُلها قائمة على الذكاء الاصطناعي”.

 

المصدر: Techcrunch.com

الوسوم

محمد محسن

مُدّون ومُترجم لأكثر من 4 سنوات. امتهِن الكتابة والترجمة من أجل مُتعة خاصة نابعة من أعماق قلبي عندما أكتب مقال أو اُتَرجم نَص، لدي خبرة كبيرة في الكثير من المجالات، ومجال التقنية بجميع فروعه واحدٌ منهُم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى