الأخبار التقنية

شركة جوجل تعلن عن توقف خاصية “الإشعارات القريبة للجهاز Nearby Notifications” قريباً!

أعلنت شركة جوجل بأن خاصية “إشعارات الأجهزة القريبة Nearby Notifications” – التي تم إطلاقها مؤخراً في عام 2015م – سيتم إيقافها اعتباراً من 6 ديسمبر 2018م لمُستخدمي الأندرويد.

والجدير بالذكر، أن تلك الخاصية أُصدرت لغرض وحيد ألا وهو تسهيل الأمر على مستخدمي الأندرويد للعثور على التطبيقات والمُحتوى بناء على موقعهم.

وبناء على ذلك، فقد قام المُطورون باستخدام تلك التكنولوجيا لإبلاغ مستخدمي الأندرويد بأقرب خدمة واي فاي مجانية قريبة منهُم أو لتقديم إرشادات لهُم أثناء تواجدُهم بالمتحف أو حتى لإدراج جداول النقل العام بمحطة الباص.

ولسوء الحظ، فلقد سمحت الميزة للعديد من المُطورين بمضايقة مُستخدمي الأندرويد بإرسال لهم إشعارات غير مرغوب فيها، الأمر الذي أضطر شركة جوجل لوضع حد لهذا الأمر.

قد نكون استفدنا الكثير بالفعل من تلك الخاصية. ومع ذلك، فلقد لاحظنا في وقت سابق من هذا العام زيادة ملحوظة في الإشعارات غير ذات الصلة والغير مرغوب فيها، الأمر الذي ترتب عليه تجربة سيئة للمُستخدم.

وتبعاً لشركة جوجل، فإن حتى بعد تصفية الرسائل الغير مرغوب فيها، فلا يزال العديد من مُستخدمي أندرويد يتّلقون إشعارات غير ذات صلة.

وعلى أثر ذلك، فستتوقف تلك الخاصية في يوم 6 ديسمبر القادم، على الرُغم من أن شركة جوجل قد وجدت بالفعل طريقة أخرى لعرض الإشعارات القريبة لمُستخدمي الأندرويد.

المصدر

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى