شركة جوجل تحل أخيرًا مشكلة بصمة الأصابع عند استبدال شاشات هواتف بيكسل 6 و بيكسل 6 برو القديمة

شركة جوجل تحل أخيرًا مشكلة بصمة الأصابع عند استبدال شاشات هواتف بيكسل 6 و بيكسل 6 برو القديمة

تأتي شريحة قاريء بصمات الأصابع في هواتف بيكسل 6 & بيكسل 6 برو متصلة مع لوحة الأم الأصلية للهاتف. وبالتالي إذا تعرضت شاشة هاتفك للتلف وأردت استبدالها، فستحتاج إلى إزالة قاريء بصمات الأصابع من الشاشة القديمة ووضعه في الشاشة الجديدة، مما قد يترتب عليه مخاطر تتمثل في تلف قاريء البصمات.

استطاعت شركة جوجل حل هذه المشكلة من خلال أداة يتم تنصيبها في السوفت وير الخاص بالهاتف يطلق عليها اسم Fingerprint calibration software. الميزة الجديدة هي معايرة للماسح الضوئي لبصمات الأصابع الموجود أسفل الشاشة ويكون مطلوبًا في حال أردت استبدال شاشة هاتف بيكسل 6 و بيكسل 6 برو.

أضيفت الميزة الجديدة داخل أداة google pixel update and software repair (أداة إصلاح مشاكل سوفت وير وتحديثات جوجل بيكسل). وفيما يلي شرح لكيفية تنصيب الأداة على هاتفك لاستخدامها:

  1. قم بعمل نسخة احتياطية من بيانات هاتفك أولًا.
  2. قم بغلق هاتفك من خلال الضغط المطوّل على زر “رفع الصوت” و زر “الطافة” معًا حتى يغلق الهاتف.
  3. بعد غلق الهاتف، اضغط على زر “خفض الصوت” و زر “الطاقة” معًا لمدة 3 ثوانٍ حتى يفتح الهاتف. ستلاحظ أنك أصبحت في وضع “Fastboot”. (يجب أن ترى شاشة سوداء مع مثلث باللون الأحمر كما يظهر في الصورة بالأعلى.
  4. بعد دخولك إلى وضع “fastboot”، قم بتوصيل كابل USB بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر ثم اضغط على كلمة “توصيل الهاتف أو Connect phone كما موضّح بالصورة في الأعلى”.

 

المصدر

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى