الأخبار التقنية

تقنية ARCore ستدّعم هاتفي LG V40، Nokia 7.1 وهواتف أخرى لا تعمل بنظام الأندرويد!

قامت شركة جوجل بإضافة مجموعة جديدة من الهواتف والأجهزة اللوحية لقائمة الأجهزة التي تدّعم تقنية ARCore. والمُدهش في هذا الصدد، أن جوجل لم تُتيح تقنية ARCore فقط للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، وهذا هو سبب رؤيتنا لأربعة أجهزة آبل في تلك القائمة.

وتأتي أربعة هواتف أندرويد على الأقل مُزودة بتلك التقنية مثل: هاتف جوجل بكسل 3، هاتف بكسل 3 XL، هاتف هواوي ميت 20 وهاتف ميت 200 برو.

كذلك هُناك هواتف أخرى أصبحت تدّعم تلك التقنية في شهر أكتوبر الجاري مثل: هاتف LG G7 one، هاتف LG V40، هاتف نوكيا 7.1، هاتف Vivo X23 وهاتف هواوي Y9 2019.

وعلى الجانب الآخر، نجد أن هُناك أربعة هواتف وأجهزة لوحية تابعة لشركة أبل تدّعم تقنية ARCore مثل: هاتفي آيفون XS، آيفون XS Maz، أيباد برو 10.5 إنش وأيباد أبل 9.7 إنش.

والجدير بالذكر، أن تقنية ARCore تُتيح للمطورين إنشاء تطبيقات وألعاب الواقع المعزز بطريقة سهلة دون الحاجة لأجهزة وعتاد بإمكانيات عالية، بحيث يُمكِن من خلال تلك التقنية تحويل المعروض للمستخدم إلى رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد مثل الكائنات، الأحرف والنص.

وبالتالي، فإن تلك التقنية تهدف لمُنافسة تقنية ARKit المناظرة لها في شركة أبل، ولكن لا يبدو أن هُناك سباقاً بين الاثنين.

المصدر

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Warning: file_put_contents(/customers/2/1/b/tawasol4sy.org/httpd.www/wp-content/uploads/wpdm-cache/session-7b10f685aecd2e9b20070bcb5d57115c.txt): failed to open stream: File too large in /customers/2/1/b/tawasol4sy.org/httpd.www/wp-content/plugins/download-manager/libs/class.Session.php on line 75