الأخبار التقنيةبرنامج

موقع “يوتيوب” يُقلل من ظهور الفيديوهات المُروجة للمؤامرة وللربط المباشر بين الجيل الخامس 5G وبين فيروس كورونا

يوتيوب | الفيديوهات المُروجة للمؤامرة

بدأ موقع “يوتيوب” في حظر والتقليل من ظهور الفيديوهات التي تروج للمؤامرة والتي تربط بين ظهور فيروس  كورونا وتقنية إتصالات الجيل الخامس 5G.

وهذا بعد بث مُقابلة مُطولة يوم الإثنين السابق مع مُنظّر المؤامرة “ديفيد إيكه”، والذي تحدث في البث على اليوتيوب عن المؤامرة، وربط بشكل مُباشر بين تكنولوجيا الجيل الخامس وبين ظهور فيروس الكورونا المُستجد.

حيث ثبت أن الربط الخاطيء بين تكنولوجيا الجيل الخامس وبين فيروس كورونا ضار بالفعل، حيث واجهت شركات الطيران البريطانية أضراراً كبيرة في البنية التحتية لمُعدات الشركة منذ أيام.

والجدير بالذكر، أن موقع يوتيوب لا يُغير من قواعده، ولكنه يعمل على مُضاعفة سياسات المُحتوى الحالية تجاه التضليل الجماعي ونظريات المُؤامرة الضارة.

فعند النظر للإجراء الذي يتخذه “يوتيوب” – حسب إدعاؤه – هو أن مُعظم هذه الفيديوهات لا يتم حذفها أو حظر حساباتها، ولكن بدلاً من ذلك يتم تصنيفها تحت بند “مُحتوى محدود” وهذا يعني أن خوارزمية اليوتيوب لن تقترحها على المُستخدمين للمنصة مما يُقلل أو يُحدّ من وصولها لشريحة كبيرة من المُستخدمين.

حيث قال موقع “يوتيوب” في جُزء من بيانه ما يلي “لدينا سياسات واضحة تحظُر مقاطع الفيديوهات التي تُروج لأساليب  وعلاجات ضالة لا تستند إلى أية أدلة طبية لمنع فيروس كورونا بدلاً من العلاج الطبي”.

 

المصدر: www.gsmarena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

Leave a Reply

زر الذهاب إلى الأعلى