الأخبار التقنية

إجمالي مبيعات شركة أبل من هاتف iphone XR في نهاية الأسبوع بلغت 9 مليون وحدة حسب المحللين!

في تقرير سابق الأسبوع الماضي، قال المحلل “مينغ تشي كو” أن الطلب المُسبّق على هاتف iphone XR كان أضعف من الطلب الذي كان على هاتفي آيفون XS & آيفون XS Max في شهر سبتمبر الماضي.

ومع ذلك، فوفقاً ل “جون تشانغ”، فإن الطلبات المسبقة الضعيفة تُرجمت فعلياً لمبيعات لحوالي 9 مليون وحدة من هاتف آيفون XR على مدار أول أسبوع من طرح الهاتف في الأسواق.

وقد يبدو هذا الرقم مثيراً لإعجاب الكثيرين، ولكن “تشانغ” كان يتوقع مبيعات تقدر بحوالي 10 مليون وحدة بدلاً من 9 فقط خلال الأسبوع الأول. ولهذا فقد قرر خفض تقديرات الإنتاج الخاصة به للربع الحالي من 90 مليون إلى 88 مليون وحدّة.

بالإضافة لذلك، فهو يتوقع أن تقوم شركة “أبل” بالتقليل من إنتاج هواتف الآيفون بنحو 3 ملايين وحدة في شهري نوفمبر وديسمبر. وينقسم هذا الرقم كالآتي: 2 مليون وحدّة من هاتف آيفون XR، والمليون وحدة الباقية ستكون من هاتفي آيفون XS & آيفون XS Max.

ونظراً لارتفاع تكلفة إصداري هاتفي آيفون XS & آيفون XS Max، فيتوقّع “تشي كو” أن متوسط سعر البيع (ASP) الخاص بشركة أبل سينخفض بنسبة تتراوح ما بين 8 – 10 % خلال الرُبع الحالي المُنتهي في 31 ديسمبر 2018م.

وبينما يتوقع “جون تشانغ” -أحد المُحللين الأقل تفاؤلاً عندما يتعلق الأمر بشركة أبل – أن الشركة ستبيع 77 مليون وحدة خلال الربع الحالي، يتوقع “مينغ-تشي” أن مبيعات أبل ستبلغ 83 مليون وحدة، حيث يبدو أنه موافقاً على أن الأشهر الأخيرة من عام 2018م ستكون رائعة لشركة أبل.

المصدر

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى