متجر جوجل بلاي Google Play Store Apk

متجر جوجل بلاي الرسمي يعد من اهم مكونات نظام اندرويد الذي طورته شركة جوجل حيث تم الحرص فيه على توفير كافة التطبيقات الخاصة بأجهزة الموبايل بنظام أندرويد حيث يمكنك تحميل الألعاب والتطبيقات العربية والأجنبية المدفوعة والمجانية عن طريق التطبيق ويساعدك على سهولة الحصول لكل ما...
متجر جوجل بلاي Google Play Store Apk
Icon
  • *قسم تحميل ملفات التثبيت APK
  • google-play-store-22-8-42-21-0-pr-342741419.apk * الإصدار
  • 280328 * عدد مرات التحميل
  • 17.63 MB * حجم الملف
  • 02/12/2020 * اخر تحديث
  • هل اعجبك هذا يرجى وضع التقييم
    (5)
Sending
User Review
5 (1 vote)

متجر جوجل بلاي الرسمي يعد من اهم مكونات نظام اندرويد الذي طورته شركة جوجل حيث تم الحرص فيه على توفير كافة التطبيقات الخاصة بأجهزة الموبايل بنظام أندرويد حيث يمكنك تحميل الألعاب والتطبيقات العربية والأجنبية المدفوعة والمجانية عن طريق التطبيق ويساعدك على سهولة الحصول لكل ما تحتاج اليه في هاتفك فهو يوفر لك الملايين من البرامج والادوات والالعاب التي تعمل على نظام هاتفك، كذلك يسهل عليك القيام بتحديثات تطبيقاتك والعابك والحصول على الإصدارات جديدة ويعتبر هذا المتجر أكثر طريقة أمنة يمكنك من خلالها الحصول على التطبيقات والألعاب وذلك لان شركة جوجل تقوم بفحص جميع محتويات هذا المتجر بشكل دوري للتأكد من كونها أمنة على هواتف المستخدمين بشكل عام .فتوافر جميع التطبيقات والألعاب وتوافق المتجر مع نظام الهاتف والتحديثات الدورية للتطبيقات وسهولة الاستخدام وجودة التصميم كل هذه أسباب تجعلك تعتمد على متجر بلاي ستور كمتجر أساسي لتحميل تطبيقاتك وألعابك وهذا بالطبع لا ينفي وجود بعض العيوب والمشاكل ولكنه بالتأكيد يبقى أفضل متجر أندرويد يمكنك استخدامه على هاتفك.

الاقسام الرئيسية في متجر جوجل

تقسيم التطبيقات وتصنيفها بحسب التخصص الخاص بكل تطبيق كالتالي:

قسم تطبيقات جوجل: في هذا القسم ستجد جميع التطبيقات ومنه تطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الاتصال وتطبيقات الأدوات مثل الواي فاي وغيره وتطبيقات الانترنت وتطبيقات الفيديو والصور وغيره الكثير.

قسم العاب جوجل: في هذا القسم ستجد جميع الالعاب المتوفرة داخل المتجر ومنه الالعاب الجديدة فهو يحتوي على الملايين من الالعاب المتنوعة مثل الاكشن والالغاز والمغامرة والرياضة والاستراتيجية وغيره.

قسم افلام جوجل: قسم متخصص لتنزيل الافلام الجديدة والمشهورة ولكن ليست مجانية فعليك الشراء من اجل تنزيل الفيلم الى هاتفك.

قسم موسيقى جوجل: يعرض لك الكثير من الاغاني و الموسيقى والالبومات للكثير من الفنانين المشهورين في العالم وبإمكانك سماع الموسيقى من خلال المتجر.

قسم كتب جوجل: يعرض لك القسم الكثير من الكتب المشهورة مثل القصص والروايات
والكتب الدراسية وكتب العلوم وستجد كتب لأشهر المؤلفين.

قسم صحف ومجلات جوجل: عبر هذا القسم سيكون بإمكانك متابعة أشهر الصحف والمجلات العالمية اليومية من جميع انحاء العالم.

أهم ميزات google play 

ربط التطبيقات المتشابه أو المتقاربة مع بعض:

ما أن تفتح نافدة تحميل تطبيق معين حتى يظهر لك في الأسفل قائمة بأكثر التطبيقات تشابها بهذا التطبيق، كذلك توجد قائمة بها التطبيقات التي قام مستخدمو نفس التطبيق بتحميله وذلك لتوفير أكبر قدر من الترابط بين هذه التطبيقات واتاحه الفرصة لك لاختيار أفضل تطبيق بينها

مراجعات حقيقية من عدد كبير من مستخدمي جوجل بلاي:

لعل هذه الميزة هي أكثر ما يميز Google Play عن غيره، هو عدد المستخدمين الكبير لنظام الأندرويد وبالتالي ستحصل على مراجعات حقيقية لتلك التطبيقات من مستخدمين حقيقين، حتى تستطيع أن تأخذ فكرة واضحة حول أي تطبيق قبل أن تتخذ قرار تحميله وتثبيته على جهازك، والجيد أن جوجل أصبحت تجمع أكثر التعليقات افاده في قائمة منفصلة وتضع لك بشكل ذكي عيوب ومميزات التطبيق بشكل مفيد.

فحص ومراجعة التطبيق بشكل تلقائي قبل تحميله:

بما أن متجر بلاي خاص بشركة جوجل فهي تقوم بشكل دوري وتلقائي بفحص جميع التطبيقات التي يتم رفعها على المتجر، وذلك لضمان حصول المستخدمين على تطبيقات نظيفة.

برنامج تحميل مستقل:

إضافة لكونه برنامج لتصنيف وعرض التطبيقات المختلفة فهو يعتبر برنامج تحميل مستقل يقوم بتحميل ملفات التطبيقات بشكل تلقائي في الخلفية، وما أن تنتهي عملية التحميل يقوم المتجر بتثبيتها على جهازك

عرض الأذونات والصلاحيات التي سيحصل عليها التطبيق:

مثل الوصول إلى الكاميرا و وسائط التخزين بجهازك، أو الاتصال بالأنترنت واستخدام شبكة الواي فاي وحتى الوصول إلى قائمة الاتصال لديك والقيام بعملية الاتصال الهاتفي وإرسال الرسائل العادية.

أبرز العيوب التي قد تواجهك أثناء استخدام Google Play

تقييد المحتوى بالمناطق الجغرافية: بحيث تتوفر بعض التطبيقات و الألعاب لبعض الدول فقط ولا تكون متاحة في باقي الدول لفترة طويلة.

مشاكل الذاكرة: يطلب تنزيل متجر بلاي واستخدامه مساحة كبيرة من الذاكرة على الهاتف تصل إلى 1 جيجا بايت ليقوم بعمله بشكل سليم

عدم توافر بعض التطبيقات: بعض التطبيقات المميزة مثل تطبيقات البلس بشكل عام لا تتوفر على متجر جوجل بلاي لأنه مخالف لسياساتها

عدم إمكانية تنزيل التطبيقات التي قمت بشرائها سابقا: من المفترض أن تتمكن من تنزيل التطبيقات أو الألعاب التي اشتريتها مسبقًا دون الحاجة لدفع ثمنها مرة أخرى في حال قمت بحذف التطبيق أو أردت تنزيله على هاتف جديد. في حال وجدت أنك لا تستطيع تنزيل التطبيق فهذا يعني أنك لم تقم بتسجيل الدخول من نفس حساب جوجل الذي اشتريت التطبيق من خلاله. قم بتسجيل دخولك بالحساب المذكور وستظهر التطبيقات التي اشتريتها قابلة للتنزيل.

أخطاء قد تظهر لك أثناء استخدامك متجر google 

رسالة الخطأ 919 Error :

المساحة التخزينية في هاتفك ممتلئة، قم بحذف بعض التطبيقات التي لا تستخدمها.

رسالة الخطأ 927 Error:

متجر جوجل بلاي يقوم بتحديث نفسه في الخلفية أثناء محاولتك للتنزيل منه. انتظر قليلًا ريثما ينتهي من التحديث وجرب مرة أخرى.

رسالة الخطأ 491 Error أو 481 Error:

تعني هذه الرسالة، أن حساب جوجل الخاص بك فيه مشاكل توافق مع هاتفك. ولإصلاح المشكلة، أعد تشغيل الهاتف. أضف الحساب الخاص بك من جديد، وتوجه نحو مدير التطبيقات الذي تجده بالإعدادات، استعرض جميع التطبيقات حتى تجد خدمات جوجل (Google services) ومن بعدها احذف الكاش والبيانات الخاصة به.

رسالة الخطأ 921 Error:

لا تستطيع تحميل البرامج أو الألعاب لذلك قم بحذف الملفات المؤقتة وامسح البيانات للتطبيق وإذا لم يعمل قم بحذف حسابك في جوجل بلاي وأضفه من جديد.

رسالة الخطأ 492 Error:

لا يمكن تحميل التطبيقات بسبب خطا في ملفات دالفك كاش (Dalvik Cache) قم بحذف ملفات دالفك كاش عن طريق وضع الريكفري من قائمة advanced واختر wipe Dalvik cash> سوف يتأخر في اعادة تشغيل جهازك فلا تقلق فهذه الخطوة تحتاج الى ريكفري معدل.

تنزيل متجر جوجل برابط مباشر

كما أوضحنا في المقال السابق فان متجر بلاي هو أمن تطبيق لا يمكن الاستغناء عنه في جوالك المحمول لأنه يعتبر بوابة أساسية للعديد من الخدمات التي قد نحتاجها في حياتنا اليومية ومن خلال الرابط المطروح ستتمكن من تحميل متجر بلاي بأخر اصداراته والذي بدوره يتوافق بشكل مناسب مع جميع أجهزة أندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى