الأخبار التقنية

شركة جوجل تُخطط لشراء شركة Fitbit الأمريكية المُتخصصة في أجهزة اللياقة البدنية

تهتم شركة ألفا بيت – المالكة لشركة جوجل – بتطبيق Fitbit الخاص بالصحة واللياقة البدينة، وحسب أحدث التقارير، فإنها تُشير إلى قيام شركة جوجل بتقديم عرض رسمي للاستحواذ على الشركة.

ومع ذلك فالتقارير ذاتها تؤكد أنها ليست على يقين ما إذا كانت هذه الصفقة ستتم أم لا، وفي حالة أن تمت، فهي ليست مُتأكدة من قيمة هذه الصفقة حتى الآن.

وتهتم جوجل بشركة شركة Fitbit الأمريكية، لأنه في حال إتمامها لصفقة شرائها، فسيكون لدى شركة جوجل أخيراً فريق عمل قادر على تصميم ساعة بيكسل يُمكنها المُنافسة بقوة في سوق الأجهزة القابلة للأرتداء.

حيث حتى الآن، لا تُوفر شركة جوجل سوى نظام تشغيل خاص بالساعات Wear OS لجهات خارجية، الأمر الذي قد يُساعدها في توسعة مجموعة أجهزتها.

ومنذ إنتشار تلك التقارير والأخبار حول شراء شركة Fitbit من قِبل شركة جوجل، ارتفعت أسهم شركة Fitbit أكثر من 30%، حيث تراجعت نسب اهتمام المُستثمرين بشراء الشركة خاصة مع انخفاص إيرادتها في صيف 2019.

حيث أنها شهدت مبيعات مُخيبة للآمال لأحدث مُنتجاتها وهي ساعة Versa Lite التي تُباع في الأسواق بسعر 160 دولار وتأتي مُدمجة مع المُساعد الصوتي أليكسا Alexa، ولكن يبدو أن الشركة ستتغير كُلياً مع تخطيط شركة جوجل لشرائها في المُستقبل القريب.

 

المصدر: www.gsmarena.com

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى