الأخبار التقنية

أبطال الإنترنت مبادرة من جوجل لمساعدة الأطفال على استكشاف الإنترنت بأمان

Google: Be Internet Awesome

جوجل أعلنت عن إطلاقها برنامج متميز يساعد الأطفال على استكشاف عالم الإنترنت يسمى *أبطال الإنترنت* الذي يهدف إلى مساعدتهم على اكتشاف الشبكة العنكبوتية بأمان تأم، حيث أن البرنامج يقدم بشكل تفاعلي أساسيات السلامة الرقمية للأطفال والمعلمين وأولياء الأمور لمساعدتهم على اتخاذ القرارات بشكل أذكى من أي وقت مضى .

وتركز منصة “أبطال الإنترنت” بشكل أساسي على 5 مبادئ تساعد الأطفال في الإبحار مع عالم الإنترنت بكل أمان، وذلك بتعليمهم استخدام الشبكة بذكاء، حذر، ثقة، لطف و شجاعة.

وبجانب تلك الأساسيات، فإن المنصة تقدم لعبة “عالم الإنترنت” التي تساعد على تجنب عمليات الاحتيال والخداع، وكذلك التنمر الإلكتروني، بالإضافة إلى تعلم أساسيات الخصوصية والحفاظ على السمعة الرقمية وأهمية الإبلاغ عن المحتوى الغير لائق، فهذا كله من خلال مغامرات ممتعة داخل لعبة ( أبطال الإنترنت )

حيث استعانت جوجل لتطوير هذا البرنامج بمؤسسات متخصصة بالحماية والأمن الإلكتروني مثل المؤسسة العالمية وغير الربحية

وعلق طارق عبدالله المدير الإقليمي للتسويق في قوقل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقوله “نحن نؤمن بدور التكنولوجيا في إطلاق العنان للإبداع وإتاحة الفرص حتى للأطفال. ولكن في الوقت نفسه، ينبغي أن يكون الأطفال على اطّلاع تام على سبل الاستخدام الآمن للإنترنت ليتمكنوا من الاستمتاع بالفرص التي يتيحها لهم التواصل في العصر الرقمي “. وأضاف عبدالله “نريد أن يتمكن جميع الأطفال من حماية معلوماتهم الشخصية على الإنترنت، وتجنب المحتوى غير اللائق، ومحاولات التصيد الاحتيالية أثناء رحلة استكشاف عالم الإنترنت .

وصرح أيضاً ( سيتيح برنامجنا الجديد تزويد المعلمين وأولياء الأمور بمراجع قابلة للتطبيق لتعليم أساسيات المواطنة الرقمية والاستخدام الآمن للإنترنت في إطار تجربة ممتعة واستثنائية لأطفال العالم العربي ).”

وتقول الشركة أن نتائج استبيانها مع عدد من المعلمين في العالم العربي أفادت بأن غالبيتهم مع أهمية بدء تعليم السلامة الإلكترونية للأطفال في المنازل قبل المدارس. من جانبه، فإن %98 من المعلمين يرون أن موضوع الأمان الإلكتروني يجب أن يكون جزءًا أساسيًا في المنهاج الدراسي. كما أفاد 1 من أصل 3 معلمين على مرورهم على الأقل بحادثة واحدة متعلقة بالأمان الإلكتروني في المدرسة (مثل مشاركة المعلومات الشخصية أو التنمُّر الإلكتروني). بالإضافة إلى أن %84 من المعلمين أعربوا عن أنهم لا يمتلكون المراجع اللازمة لتعليم الطلاب أساسيات الأمان الإلكتروني .

موقع: ابطال الانترنت

المصدر: جوجل الشرق الاوسط

الوسوم

حسين العلي

كاتب و مهتم في المجال التقني محب للمطالعة و دراسة تقانة المعلومات بشكل عام و انا احاول اعادة صياغتها و تقديمها بشكل سهل من المصادر الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى